مدير عام حجر: العام الجديد سيشهد مشروعات تنموية غير مسبوقة
حجر / موقع مديرية حجر / خاص
الاحد 27/يناير/2019
say.jpg
عانت مديرية حجر خلال السنوات الماضية من عدم استقرار التيار الكهربائي في معظم مناطق المديرية، رغم الجهود المبذوله من قبل السلطة المحلية بالمديرية لوضع عدد من المعالجات الموقتة بين الفينة والأخرى.



ودعمت السلطة المحلية مجال الكهرباء وقدمت دعما كبيرا دون الوصول الي حل جذري لهذه المعضلة وبرغم تلك الصعوبات والمعوقات واصرار من قبل مدير عام المديرية المحامي "أنور محمد الشادلي"، الذي كانت من اولويات اهتمامه وضع حلول شامله للكهرباٱ وفق خطط ومقترحات لجنة فنيه من الموسسة العامة للكهرباء تم إنجاز المرحلة الاولى من الخطة المرسومة وهو استكمال عملية ربط كافة مناطق المديرية بشبكة واحدة.

هذا ومن المقرر أن يبدأ العمل قريبا في المرحلة الثانية والمتمثلة في بناء محطة توليد جديدة بعاصمة المديرية 'الجول'.

ويأتي ذلك بعد أن تم يوم امس الأحد، التوقيع من قبل محافظ حضرموت اللواء الركن "فرج سالمين البحسني" قائد المنطقة العسكرية الثانية، على عقد توريد 4 مولدات جديدة لكهرباء وادي حجر، تمهيدا لربطها بالموسسة العامة للكهرباء، بعد ان تم وضع حلول لكل المعوقات التي أعاقت عملية الربط خلال السنوات الماضية، وفقا لمقترحات الفريق الفني لموسسة الكهرباء.

وأكد مدير عام المديريه أن تلك الخطوات لاتمنع من الاستمرار في وضع حلول عاجلة لإعادة التيار الكهربائي لمناطق المديرية ضمن المعالجات الموقتة، حتى يتم استكمال تنفيذ ماتبقى من المشروع العام.

وعلى صعيد قال مدير عام المديرية: "لازلنا نتابع صرف مخصص المديرية من مادة الديزل بالسعر المدعوم، وذلك بعد نزول فريق فني خلال الاسبوع المنصرم، الي كلا من، محطة كهرباء محمدة، وكنينة، والجول، لإعداد تقرير عن احتياجات هذه المحطات من مادة الديزل.

ودعا الشادلي المواطنين في كافة مناطق المديرية ان يحذوا حذو اخوانهم في مناطق محمدة، كنينة، التي شكلوا فيها نموذجا في انتظام عملية التسديد لضمان استمرار التيار الكهربائي.

وأكد الشادلي في تصريح له، أن في العام الجديد 2019 سيتم انجاز وافتتاح عدد من المشاريع الهامة بالمديرية منها جسر المعابر، ومشروع مياه الصدارة، واعادة تاهيل ثانوية الزبيري القديمة بالجول، ومشروع كهرباء روبه، وربط منطقة الحاضنة، واستكمال الأعمال الانشائية لشبكة للاتصالات بالصداره، وذلك ضمن خطة العام الجديد.

وأضاف الشادلي، أنه سيتم تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة منها اعادة تاهيل مشروع مياه يون، وتنفيذ مشروع مياه جزول، وتركيب منظومة طاقة شمسيه لمشروع مياه قشن الشطر، وانشاء ملعب لكرة القدم بعاصمة المديرية الجول.

وفي مجال الزراعه، قال الشادلي: "سيتم اصلاح بعض السدود التحويلية لكلا من الساقية الحجرية بالحصين، والحمارية، بجزول، وريك حمد بالصدارة، إضافة الى بعض المشروعات الطارئة الأخرى المقدمة من بعض المنظمات الدولية، مثل مشروع "النقد مقابل العمل"، و تم إعداد الدراسات والتصاميم لمشاريع اخرى للبحث عن مصدر تمويل لها وهي، جسر نوبة، وسفلتت طريق الحصين الصدارة، وبناء مستشفئ عام بعاصمة المديرية الجول، وربط منطقة المعملة بشبكة كهرباء يون.

وأكد الشادلي أنه سيعمل على تقييم أداء الاجهزة التنفيذية خلال العام المنصرم وتحسين أدائها خلال العام الجديد.

وأعرب الشادلي عن شكره وشكر كافة أبناء مديرية حجر وتقديرههم الشديد لسيادة اللواء فرج سالمين البحسني محافط محافظة حضرموت، على ما قدمه لمديرية حجر خلال الفترة الماضيه، كما عبر عن شكره وتقديره لكل ابناء المديرية على مساندتهم الى جانب السلطة المحلية وتعاونهم لتحقيق هذه الانجازات.

واختتم مدير عام مديرية حجر تصريحه بالقول، كل عمل لابد أن ترافقه سلبيات وقصور .. موكدا أن وصدورهم مفتوحه للاستماع لأي ملاحظات او مقترحات بناءة، لتقييم الأداء، وتهدف الى إصلاح أي اختلالات رافقت عمل اجهزة السلطة المحلية بالمديرية خلال العام المنصرم.

انتقال سريع: